مَذاكراتْ صُعبه ..
لسَت أجيدْ التركِييزْ : ( ..
لآ أعرفَ أنّ أحفظ هذاَ وّ هذاً .
جَميعهاً صعببَه لَيستَ تدخل المخْ !
سَ أخبركمُ عنْ عالمَ الخيالَ فِ المذاكَره ( :
أولاً : إستعيديّ مننْ الشَيطانْ ، وسميّ بالله .
أجلسَيّ فِ مكانَ هادئَ .
ثانياً : لآ تجعليّ شاشَة الـأبْ أوَ الكمبيوترَ أوَ التِلفـازَ أمامكِ ولآ حتىَ المَراييةَ .
ثالثاً : ضَعيّ كُتبكِ للِيوم عَلى جانبَ وَالغدْ عَلى جانِبْ .
رابعاً : أسترجعيّ معلموماتكِ لِ الدروسْ السَابقه .
خامساً : لآتنظريّ عَلى أنّ الكُتب كَثيييرة ، ولآ أسَتطيع فِ هذا الوقتْ إنهائها ، ولآتنظريّ إلى السَاعة كثييراً كثييراً ..
سادِساً : لآتفكريّ فِ شيء سوىْ دروسكِ ؛ إنّ كُنتِ تذاكريَ تارِيخَ تَخيليّ المعَركه كَييفْ كَانت والأشخاصً كِيف كآنواَ .
سَابعاً : إذا كآن كِيمياءْ إستخدِميّ أقلامكِ كَأنها أنابِيب المختبرْ .. إذا كَان جغرافِيا تَخيليّ إأنكِ ترينَ الكَرة الأرضَيه منْ القمرْ وَتصفينَ أهلهاْ ، وكيَيف يعيشونْ .
ثامناً : إذا كَان تعبييرْ تَخيليّ أنكِ شآعرة أوَ محققِة أو صحفيَه أوَ كاتبَه تَنثريّ مايعجُبكِ بعدْ عناءَ مَابحثتِ عنهَ ..
تاسعاً : إذا كَان رِياضِياتْ تَخيليّ أنكِ مثلثَ تدرسِي دائرة أوَ رقم مننْ الأرقامَ أوَ المعادلهَ ..
.
.
حِين تريديِيين حفظ درسَ جدَيد وفهمِه جيداً ..
أقرئيه أولاً ثمَ أسترجعيهَ بطرَيقة سَريعه - إحفظِي سطرينَ ،
وَأعيديّ علىَ مآحفظتهَ بسَرعه - أنظريّ إلىَ شوكلاته ،
أوَ علبة بسكويتَ أوَ كراستكِ المَفضلة لِ ترسميّ ..
إنظريّ إلى شَيء تحبينَه وقولِي : إذا حَفظتَ هذاَ سَ أتناولْ البَسكويتَ أوَ سَ أرسَم ..
وَلكَن تَجَنبيّ االنتَ والتِلفازَ وَضعه أمامكِ .إستخدمِي خياكَ دوماً لِ أنه مفييدْ لِلمذَاكره ، عِندماَ تحفظين شيئاً أوَ تفهميّ شيئاً ..
همَ سَبع موآدَ أيّ سَبع كُتب ، خذيّ بعض الإستراحَه بعدَ كُل كتابِيين أوَ ثلآث كُتبْ .لِكي توآصليّ بنشاطَ مرةً أخرىْ
عِندَ إستراحتكِ : إسمعيّ نشيداً أوَ أقرأيّ قرآن .
إنَشاءالله إستفدتوَا
موفقيينَ بحقَ محمَد وآلِ مُحمدَ ..
تقيمآتكُم ؛ ردودكمَ ؛ إنَ كُنت أستحقَ ( : !